رسالة معطرة من لمة الاحباب الى كل الشباب معا لخدمة المحتاج .« une association pour aidé les gents »
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 "لمّة الأحباب" أول فريق شباب على "الفايس بوك" يُعنى بالفئات المعوزة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 8
تاريخ التسجيل : 09/09/2011

مُساهمةموضوع: "لمّة الأحباب" أول فريق شباب على "الفايس بوك" يُعنى بالفئات المعوزة   السبت 10 سبتمبر - 1:13


مقال للمجموعة على إحدى الصحف الجزائرية وهي جريدة الجزائر:

الكاتب: كريمة العفيون
الأحد, 28 أوت 2011

قام فريق "لمّة الأحباب" بمبادرة فريدة من نوعها، تمثّلت في التنقل يوميا عبر بعض الولايات المجاورة للعاصمة على غرار البليدة وتيبازة، لتوزيع قفة رمضان يوميا على العائلات المعوزة والفقيرة وهذا طيلة شهر رمضان الفضيل.

وكان اختيار هؤلاء الشباب المتطوعين للعائلات التي يوصلون لها قفة رمضان، إثر سماعهم عن عائلة في حاجة إلى يد العون، بالإضافة إلى تنظيمهم لعدة خرجات خلال الشهر الكريم، حيث قاموا في 4 أوت الجاري، بحملة تبرع بالدم، شارك فيها 20 شخصا من الفريق، وفي الـ11 أوت الجاري، تم توزيع أكثر من 120 لعبة على الأطفال بمصلحة بيار وماري كوري ومصلحة طب الأطفال بالمستشفى الجامعي مصطفى باشا، بالإضافة إلى توزيعهم لـ60 مصحف على مرضى السرطان، وهذا بمشاركة 20 شخصا، كما كانت للفريق زيارة أخرى لدار العجزة بدالي إبراهيم، بمشاركة 40 شخصا، كما ستكون للفريق زيارة يوم الجمعة القادم، لداري الطفولة المسعفة بالأبيار ودرارية، كما شارك في بناء مسجد في أرزيو.

وفي زيارة قام بها بعض أعضاء فريق "لمّة الأحباب" لمقر جريدة "الجزائر"، أكد مؤسس الفريق، أحسن بن حمودة، 28 سنة، أنهم فريق يعني كافة الفئات المحتاجة والمعوزة والتي هي في حاجة إلى المساعدة.

وتعود فكرة إنشاء فريق "لمّة الأحباب" حسب مؤسسه، إلى طلب إحدى السيدات المساعدة، ما دفع به رفقة زميلة له لتكوين فريق خاص بهؤلاء المحتاجين، أين وجد احسن، استجابة واسعة لموقعه على "الفايس بوك"، حيث كانت انطلاقة "لمّة الأحباب" في الفاتح ماي الفارط، بشخصين فقط، ليصل اليوم عدد الأعضاء إلى 150 شخص، وهذا ما لم يكن يتوقعه احسن، صاحب الفكرة، وكان أول لقاء بين الأعضاء في الـ9 جويلية الفارط، بـ7 أشخاص فقط من ولايات عنابة، مستغانم، وهران وغيرها من الولايات.

وعن تسمية الفريق "لمّة الأحباب"، قال احسن بن حمودة، إنها تعود إلى زميلته إيمان، فـ"لمّة الأحباب" تعني أن كل من يتصل بالفريق فهو من الأحباب، وهي تجمع كافة الفئات وكلهم إخوة. وأضيف لتسمية الفريق "لمّة الأحباب" كلمة "إحسان" حسب مؤسسه، المقتبسة من برنامج "خواطر" الذي يتناول نفس البرنامج والأفكار التي يتناولها الفريق.

وبالمناسبة، صرح رئيس الفريق، أنهم سيباشرون حملة تهيئة منازل العائلات المعوزة، وهذا بعد زيارة تلك المنازل وتعيينها. ويجد فريق "لمّة الأحباب" حاليا، حسب احسن، استجابة واسعة مع المواطنين والجمعيات، إلا أنه يبقى مشكل الاتصالات على مستوى الولايات الأخرى عائقا نظرا لغياب الاتصالات اللازمة. وطالب رئيس الفريق، وزارة التضامن، بإعطائهم الاعتماد لمزاولة نشاطهم بشكل أوسع، بالرغم من التسهيلات التي منحتها لهم ذات الوزارة. وكانت أول حملة للفريق "حملة توزيع 1000 قارورة ماء عبر الطرق" في بداية فصل الصيف الحالي. وتتراوح أعمار أعضاء فريق "لمّة الأحباب" ما بين 18 و60 سنة، 50 بالمائة منهم شباب و50 بالمائة فتيات، منهم طلاب وعمال.





الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
"لمّة الأحباب" أول فريق شباب على "الفايس بوك" يُعنى بالفئات المعوزة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: قسم الإعلانات :: إعلانات عامة-
انتقل الى: